14 مارس، 2018

ترتيب الملابس بالخزانة

ترتيب الملابس بالخزانة

يُعتبر ترتيب الملابس بالخزانة من الموضوعات الهامة لتسهيل الحياة اليومية، ولإعطاء هيئة خارجية جميل للغرفة، وبترتيب خزانة الملابس على نحو متواصل سوف تكونين على علم بالقطع الموجودة لديك، والقطع التي تفضلين القضاء عليها، وستشعرين بالراحة نحو اختيار الملابس، ويوجد العديد من إرشادات نقدمها لكِ لتحصلي على خزانة ملابس راتب.

ترتيب الملابس بالخزانة

احصري ملابسك الجارية وحددي الألبسة التي تستخدمينها والألبسة التي لا تلبسينها، فمعظم البنات يحتفظن بالكثير من الألبسة القديمة، وتأخذ تلك الألبسة منطقة في خزانة الملابس يمكن استغلالها لتجميل أسلوب مركزه، فعليك التخلص من كل الثياب القديمة حتى ولو شعرت بأنّها تربطك بذكريات محددة، فبمجرد القضاء عليها ستشعرين براحة ولن تندمي على هذا، وستصبح هامة مركز خزانة الملابس أسهل، وبإمكانك ايضاًً التبرع بالثياب إذا قد كانت في وضعية جيدة، بإعطائها لإخواتك أو صديقاتك، فمن الهام أن تتبعي قاعدة ما لم يُلبس أثناء عام موضعه خارج خزانة الملابس.

استغلي المساحات الفارغة، فيمكنك تعليق ما ترينه مناسباً على جدار خزانة الملابس بأسلوب مناسبة، مثل الحقائب والأحزمة، ذلك في حال لم تتوفر لديك منطقة كافية، ولكن الأصل أن تقوم بشراء خزانة عظيمة تتسع لكل شيء، فكلما كان خزانة الملابس أضخم ستساعدك في مركز جميع ملابسك وأغراضك بسهولة وبطريقة جميلة.

رتبي كل المتشابهات سوياً، فهذا يساعدك في الوصول إلى القطعة التي تريدها بسهولة، فمثلاً ابدأي بتقسيم الملابس حسب نوعها القمصان والسراويل والجاكيتات وبالتالي، ثم رتبي كل نوع من أشكال الملابس حسب اللون من الأغمق إلى الأفتح.

رتبي الملابس بتعليقها، حسب المركز الماضى، احرصي على أن يكون لديك منطقة عظيمة للتعليق، فالقاعدة تقول أنك لن تلبسي ما لا ترينه، فالتعليق يتيح لك بصيرة الثياب بشكل إجمالي، وتنسيقها بسهولة، واستخدمي أشكال صلات جيدة، ولتكون بنفس اللون جميعها لتعطي منظراً جميلاً، يبقى أشكال من الملابس لا يمكن تعليقها مثل الملابس الصوفية، فالتعليق يُفسد مظهرها مع الزمان، ومن الجائز أن تتعرض خيوطها للنتش والتلف.

رتبي خزانة الملابس بذكاء، فضعي الملابس التي ترتديها طول الوقت قريبة لمستوى نظرك، والملابس التي نادراً ما ترتدينها في مقر أعلى، وبإمكانك استعمال صناديق للقطع التي لا ترتدينها طول الوقتً حتى توجد بعيدة عن متناول يدك، وتعطي منطقة للألبسة الأخرى.

غيري مركز خزانة الملابس مع تحول الفصول، فملابس الشتاء مثلاً ثقيلة وتأخذ حيّزاً كبيراً في الخزانة، مع خاتمة فصل الشتاء ضعي تلك الملابس في صناديق خاصة بالتخزين، ورتبي الملابس الربيعية والصيفية بكل سكون، وكرري ذلك مع تحول كل فصل لتشعري باتساع خزانة الملابس وسهولة العثور على قطع الملابس وتنسيقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *