14 مارس، 2018

الحفاظ على أثاث المنزل خلال السفر

الحفاظ على أثاث المنزل خلال السفر

قاعة القٌعود والصالة

أجود أسلوب للحفاظ على المفروشات تكون بتجميع الكنب في وسط القاعة ثم تغطيتها بالشراشف (أغطية العائلة) وهكذا تبعديها عن النوافذ حيث الشمس الساطعة، التي تفقد المفروشات لونها الزاهي، وتحميها من الغبار، الذي يتغلغل في مسام قماش الكنب ويصعب إزاحته، أما قطع الأثاث التي لا يمكن تحريكها من موضعها، فاكتفي بفرد الشراشف عليها .

وعند عودتك عزيزتي من السفر ليس أمامك سوى أن تنظفي القاعة بخصوص الكنب، وتنزعي الشراشف وتلقيها في الغسالة، ثم تعيدي الكنب لمكانه ليصبح وكأنك تركته بالأمس .

أما مفارش الطاولات فاطويها وضعيها في الخزانة، حتى لا تتسخ من الغبار، وإذا قد كانت طاولتك من النوع الذي يحوي نبش فالأفضل أن تغطيها بالمفارش ايضاً.

الزهور الاصطناعية والمزهريات من الأمثل أن تحفظيها بأكياس نايلون. وايضا كل قطع الديكور والإكسسوارات المغيرة، وذلك يسهل عليك الشغل نحو عودتك من السفر سالمة، وايضاً الأواني الفضية يستحسن أن تحفظيها بأكياس نايلون داخل الخزائن لأن الضوء والرطوبة يخربان المعدن .

أما الأجهزة الكهربائية كالتلفاز والكمبيوتر، والمسجل.. فيجب أن تفصل عن مصدر الكهرباء وأن تغطى بمفرش قديم حتى لا يتغلغل الغبار في داخلها، ومن الأمثل أن تضعيها في خزانة إذا أمكنك هذا ..

السجاد

تذكري عزيزتي أن النكبات المفاجأة غير المستحبة محتملة الحدوث في غيابك كما هي في وجودك مثل تفجر صنبور مياه أو فيضان مصادر التصريف، وحتى حدوث تسرب مياه من الطابق العلوي. وتلك النكبات وإن قد كانت ضئيلة الحدوث سوى أنها توجد محتملة، ولذلك يلزم أن تكوني مهيأة لها، فارفعي السجاد الثمين من على الأرض وضعيه فوق بعضه القلة في موضع عال مثل طاولة الأكل. وحتى لو وجد سجاد على الجدار أنزليه ثم غطي السجاد المتجمع عندك ببلاستيك ليصبح في مأمن في وضعية حدوث أي تسرب للمياه، كما أن هذا سيقيه من الغبار ويعفيك من تنظيفه بعد عودتك من رحلتك.

أما الستائر فبعض النساء يفضلن إنزالها وطيها ووضعها في خزانة ليعيدوا تعليقها بعد الرجوع، وأظن تلك الأسلوب جيدة لو كان السفر سيطول، في حين تفضل الأخريات أن تلفها بأكياس نايلون وهي في موضعها، وأعتقد أن تلك الأسلوب لا تصلح للأماكن الحارة، لأن الحرارة التي يخزنها البلاستك تتلف قماش الستائر. إذا أردت تصرف هذا .

أما النوافذ والأبواب الجانبية فيفضل أن تتأكدي من قفلها في وقت مبكر، حتى لا تنسي أحدها مفتوحاً في ساعة السفر، ويفضل أن تلصقي على حوافها البلاستيك الشفاف، لمنع تسرب الغبار، أو أن تستخدمي الأسفنج المخصص بسد شروخ النوافذ، وهو يباع على شكل لفات عظيمة ويتضمن على مادة لاصقة تسهل لصقه على حافة من جور النوافذ والأبواب .

الحمامات

إذا قد كانت الحمامات تتطلب لعناية عظيمة وقت إقامتنا في البيت، فإنها تتطلب لعناية خاصة عندما تترك البيت ، فأماكن التصريف مثل البالوعات في الأرض، وفي المغاسل والمغطس (البانيو) يفضل أن تغلقيها لأنها مصدر لدخول الحشرات، وخصوصا الصراصير، ويمكن إقفالها بحشوها بقطعة قماش قديمة، حشواً لا يترك منفذاً لأي حشرة أن تتجاوز أو تَستطيع أن تستخدمي اللاصق من النوع العريض وتغطي به كل الفتحات في الحمام صغيرها وكبيرها.

أما المرحاض فيستحسن أن تسكبي فيه طفيفاً من الكلور، ثم تغطيه، وتلصقي أطرافه بالبلاستيك اللاصق، وتضعي فوقه شيئاً ثقيلاً مثل حجر، وهذا خوفاً من الدخول إلى الفئران وخصوصا لو كان المرحاض في الطابق الأرضي .

ولا تنسي أن تحكمي إقفال صنابير المياه من مصادرها الأساسية. لأن نقاط الماء تتجمع، وتصدر رائحة غير مستحبة في البيت، وحتى تبعدي احتمال تفجر الصنبور في غيابك.

المطبخ

حاولي عزيزتي أن تتركي مطبخك خالياً من المأكولات والمشروبات مثل العدس والبرغل.. لأنها سوف تكون عرضة للحشرات والتلف في غيابك، وإذا لم تستطيعي هذا فضعي كل المتبقى منها في الثلاجة أو في أوعية محكمة الإقفال، وهذا حتى لا يصبح بيتك مستعمرة نمل في غيابك.

أما الأكل المطبوخ أو الخضروات والفاكهة والبيض واللبن.. فيفضل أن تهديها للجيران قبل أن تسافري لأنها ستخرب وستكون مصدراً لرائحة غير مستحبة في الثلاجة .

النباتات المنزلية

وفي النهايةً لا بد لنا أن نعترف أن الإعتناء بالنباتات المنزلية تشكل العقبة الرئيسية لمن يرغبون في السفر، وفي ذلك الحين اعتاد الناس أن يتركوا نباتاتهم في رعاية أحد الأصدقاء، فإذا وجدت من يعتني لك بنباتاتك فأنت محظوظة، ويمكن أن تجمعيها في موضع واحد بعيداً عن النوافذ والشبابيك، وهذا لتسهلي عملية الإعتناء بها لأن النور يضيف إلى نشاط النبتة ويجعلها بحاجة أكثر للسماد وللماء، كما أن تجميعها بذلك الشكل يقوم برفع نسبة النداوة التي تقلل من الاحتياج للري.

أما إن لم يتوفر لك من يعتني بها فهناك عدد من الإجابات التي يمكن أن تختاري منها ما يناسب نباتاتك وظروفك:

تَستطيع أن ترويها جيداً ثم تغرسي على أطرفها عدداً من الأوتاد وتلبسيها بعد هذا كيس من البلاستيك الشفاف وتربطيه من الأعلى، واتركي النبتة في موضع ظليل على تلك الوضعية، فإن هذا سيساهم في إبقائها دون الاحتياج للماء لفترة أسبوعين على أقل ما فيها .

كما تَستطيع أن تملئي مغطس الحمام (البانيو) بالماء لمستوى يبلغ لمنتصف ازدياد أحواض الزرع التي عندك. ضعي أحواض الزرع في المغطس وهي ستأخذ من الماء ما تفتقر إليه طيلة مرحلة غيابك.

إن تلك الإجابات توفر عليك نقل النباتات لبيت أحد الأصدقاء وما ينتمي هذا من صعوبات وما يتعرض له النبات من مخاطر خلال النقل أو نتيجة لـ تبدل الطقس، وأنت تدركين جيداً أن النبات حساس للغايةً لتغير الأحوال.

السلع الجلديه

تبقى في المنزل الكثير من السلع الجلدية أو المكسوة بالجلد كحقائب السفر وحقائب اليد والكتب المدرسية والكنب وغيرها، وتلك السلع تفتقر إلى عناية خاصة لتنظيفها والمحافظة على لمعانها، واليك تلك الأساليب لتطهير ذلك النوع من القطع:
– يزال الغبار عن البشرة ثم يدهن بكريم الأثاث ويمكنك استخدام زلال البيض بدلا منه.
– يغسل لاغير لو كان بحالة تدعو لهذا بقطعة مبللة بالماء الدافئ والصابون معصورة جيدا، ثم يجفف كليا ويدهن بكريم الأثاث ويلمع.
المزيج المخصص الذي تَستطيع استعماله في التنظيف وهو مؤلف من:
– 2 قسم من زيت البذرة.
– 1 قسم من الخل.
أسلوب الشغل: يخلط ويحفظ في زجاجة وتُرج قبل الاستخدام
تطهير حقائب الكتب والسفر
– يُفرغ مابها ويزال الغبار جيدا من الداخل والخارج.
– تنظف الأجزاء المصنوعة من المعدن بأحد مشتقات البترول أو الأسبيداج.
– يدهن البشرة جيدا بكريم الأثاث أو بورنيش الأحذية البني ويلمع جيدا.
– تزال البقع بدعكها بزيت البذرة أو باستخدام ورنيش أحذية.

تطهير الكراسي المحشوة بالجلد

– أولا يزال ما عليها من الغبار .
– يُدعك البشرة جيدا بقليل من إحدى المواد الآتية:
1. كريم الأثاث .
2. ورنيش الأثاث السائل .
3. ورنيش الأحذية .
4. بياض البيض.
5. مزيج من الخل وزيت البذرة بكميات متساوية .
– يُلمع جيدا حتى يتلاشى أثر المادة المستعملة.

الصور واللوحات

ما يراعى نحو تعليق الصور
1. ألا تعلق على حائط رطب، فإن هذا يسبب تعفن الصور، وإذا اضطررت لتعليقها في موضع رطب فتثبت في الحافة السفلى قطعتان من المطاط المخصص.
2. توضع في موضع يسير الوصول إليه حتى يمكن تنظيفها بسهوله.
3. يختبر الشريط والسلسة التي تعلق بها الصورة على الحائط للتأكد من متانته حتى لا يحصل أي خطر من وقوع الصورة العظيمة فوق أشخاص المنزل أو الفقدان التي تنشأ نحو كسر الصورة.

تطهير الصور:

1- يزال الغبار من وراء الصور والزجاج والشريط والإطار.
2- ينظف النظام على حسب نوعه، فإن كان من الخشب ينظف بإزالة الغبار، ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون، ثم يشطف بالماء الدافئ ثم يجفف. وإذا كان أبيض يغسل بالماء الدافئ والأسبيداج عوضا عن الصابون. أما لو كان من المعدن فينظف بمادة صقل النحاس أو أحد مشتقات البترول . أما النظام الذهبي فينظف كالآتي:
1_ يمسح بقطعه من جلد مبللة بالماء ثم يجفف بخرقة ناعمة.
2_ ينظف القذر أو المهمل منه بماء البصل وباستعمال خرقة ناعمة، ثم يجفف ويلمع بقطعه جلد أو بفوطه.

تأهب ماء البصل:
الأحجام:
(4) كوب ماء ـ (1) بصلة هائلة
الأسلوب
– يغلى البصل مع الماء مدة 20 دقيقة .
– يصفى السائل ويبرد ويستخدم.
تطهير الصور الزيتية
– يزال ما عليها من الغبار بخرقة ناعمة جافة.
– يدعك بخفة بقطعة من البطاطس النيئ .
– تلمع بقطعة ناعمة من البشرة ويفضل جلد الغزال.
– ينظف النظام على حسب نوعه.

الاثاث ( العفش ) والارضيات للاتساخ

نتكبد من إشكالية تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضياته للاتساخ بتصرف النشاط الزائد لأطفالنا الأحباب . وربما تذهب سدىً محاولاتنا المستميتة لإلزامهم بالمحافظة على نظافة ما قد يلعبون فوقه من المقاعد والسجاد والموكيت والجدران . وهنا يطرح السؤال ذاته كيف ننظف البقع إذا حدثت ؟

أول ما يوصى به أهل خبرة التنظيف أن يتم التداول مع البقعة أول حدوثها قبل أن تتمكن من النسيج وينبغي – أختى ربة المنزل – أن تنبهي طفلك إلى أن يخبرك عن موضع البقعة أول ما تتم . فمثلاً لو انسكب شئ على السجاد ، فعليك بتغطية المكان بقطعة من القماش مع الضغط عليها بالقدم أو بشئ ثقيل لفترة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى نصف ساعة ، ثم بعد هذا حاولي شفط السائل المتبقي بماكينة الشفط ، ثم بعد هذا يجيء دور التداول مع البقعة المتبقية .
وإليك هذه اللحظة أساليب إزاحة البقع المغيرة وايضا آثار الإتساخ الأخرى:

 

1- ا لعصائر : اغمري مقر البقعة بالماء ، ثم حكّية بفوطة سميكة مبلله بالماء ، ثم أمسحي المكان بمحلول مؤلف من ربع عالقة ضئيلة من الصابون السائل وفنجان من الماء الفاتر . ثم امسحي المقر بفوطة أخرى نقية مبلله بالماء . وإذا تعذّرت إزاحة البقعة نهائياً تَستطيع الاستعانه بمحلول مبيّض ولكن احذرى أن يترك تأثيره على لون النسيج .

2- الشوكولاته : اكشطي المادة الصلبة بسكين عريض ، ثم اغمري المقر بالماء لمنخض الحرارة ، ثم بمنظف سائل عادي مع بعض الماء وإن بقت الآثار فأغمري المكان بخليط من ربع ملعقة منظف غير مبيض ، مع فنجان ماء فاتر ، وقطرتين من سائل النشادر .

3 – الدهون : امسحي الدهن من المكان بسرعة ثم أزيلي المتبقي بمنديل من الورق مع ملاحظة عدم الضغط على المقر مبالغ فيه . ويمكنك الاستعانة بعد هذا بمزيل طلاء الأظافر لإزالة ما تبقّى من البقعة .

4- الصلصة : أكشطي أثر الصلصة برفق ثم ضعي على المقر إسفنجة مشبعة بالماء لمنخض الحرارة ثم أغمري الموضع بمحلول مكّون من ربع ملعقة ضئيلة من صابون سائل وفنجان من الماء الفاتر ، ثم امسحي المقر بعد هذا بفوطة نقية ، ثم لكنّلية بالماء، ثم كرري هذا حتى تتلاشى البقعة .

5- الطباشير واقلام الشمع : يمكن إزاحتها من على الأسطح الصلبة ببخ المقر بمنظف سائل ثم بدلكه بفرشاة خشنة . وإذا تعذرت إزاحة أثر الشمع يمكن استعمال الماء الساخن في التنظيف

6- العلكة : ضعي قطعة من الثلج على العلكة حتى تتجمد ، ثم كسيرها عندما تصير يابسة وهشة .

7- الطين : اتركي أثر الطين حتى يجف ، ثم اكشطية بيد عالقة بمقدار استطاعتك ثم اشفطي المكان بمكنسة . وإذا توجد أثر بعد هذا فاغمريه بمحلول من ربع ملعقة ضئيلة من سائل منظف مخلوط مع فنجان من الماء ثم جففي المكان بإسفنجة.

 

8- القئ : يلزم أن تنظفيه بأسرع ما تَستطيع لأن الأحماض المعدية قد تزيل ألوان النسيج . فابدأي بغمر المقر بمنديل ورق ثم بالماء. ويمكنك أن تستخدمي مادة تمتض البكتيريا والإنزيمات في التنظيف .

9- الدم : أغمري الكان بالماء لمنخض الحرارة ثم بصابون سائل مخفف بالماء ، ثم بعد هذا اغمريه بالماء حتى يتلاشى أثر الدم . وإن توجد اثر بعد هذا تَستطيع أن تستعملي ربع ملعقة ضئيلة من الصابون السائل مع فنجان من الماء مع بعض قطرات من ماء النشادر.

المطبخ

تطهير السطح العلوي لخزانات المطبخ:
يكون بواسطة سائل تطهير الأطباق ثم إزاحته بالماء.
لتطهير آمن*-لا تخلطي سلع التنظيف سوائل أي مثلا لا تقومي بمزج الكلور والنشادر معا.
التنظيف بسائل تطهير غسالة الأطباق الأتوماتيكي
يمكن استعماله في كل من الثلاجة – الفرن – الأرضية – الحوائط – الزجاج داخل المطبخ بالأسلوب الآتية
-* وضع ¼ كوب من المنظف في جالون ماء ساخن ثم استعماله على الموضع المرغوب تنظيفه ثم تنظيفها بواسطة قطعة قماش جافة بعد هذا
كيفية تطهير الآنية الزجاجية-* محتمل بواسطة رش الزجاج بماء ساخن +صابون ثم مسحه بماء ساخن بقطعة قطنية .
-* للمعان اكثر:- أضف خل أو بوراكس لماء الشطف الأخي
-* لو كان الزجاج يتضمن على بقع ماء تنظف بقطعة قماش مغموسة في خل.
-* لا يستعمل الصابون الخشن – الماء الساخن – النشادر – على الإطارات الذهبي أو الفضي للزجاج.
-* للزجاج المتعرج او المتجعد او المحبب ينظف بواسطة فرشة حلاقة بها رغوة صابون ثم الشطف بماء.
*- لو كان هناك آثار لبقعة بيضاء على الزجاج نقوم بتنظيفها بواسطة شريحة ليمون.
الإستانليس ستيل
لإزالة بقع الماء من على الإستانليس استيل ننظف المنطقة المبقعة بواسطة قطعة قماش في خل ثم تجفيفها بقطعة قماش جافة .
لتطهير غسالة الأطباق من الغشاء الصابوني
وضع فنجان خل في دورة الغسالة وهي فارغة .
رائحة الثلاجة*- وضع اعداد من الفانيليا على قطعة قماش قطنية ووضعها داخل الثلاجة سوف يتلاشى العديد من الروائح.
-* في ماء شطف الثلاجة الأخير وضع عصير ليمون يمنح الثلاجة رائحة منعشة.
* – حاولي مركز الثلاجة والفريزر اول بأول حتى تصبح مرتبة وتجدين غرضك بسهولة ويسر لتطهير الأواني من الأكل المحروق او الملتصق
-أضيفي 2 ملعقة هائلة باكنج صودا وماء مغلي واتركيهم للحظات سوف يعين على سهولة إزاحة الالتصاق.
-أسلوب ممتازة لتطهير النحاس والنحاس الأصفر بوضع ½ فنجان خل مع ملعقة عظيمة ملح
– وللحفاظ على بريق النحاس بصقله وتنظيفه بدعكه بأنصاف الليمون المغموس فى الملح ، مع انتباه أن يترك عصير الليمون والملح على سطح هذه الادوات النحاسية للعديد من ساعات قبل القيام بعملية التلميع بقطعة قماش ناعمة وجافة ونظيفة
الادوات المطلية بالكروم :
للحفاظ على لمعة الادوات المنزلية المطلية بالكروم من التعرض للصدأ وهذا بمسحها بمادة الفازلين من وقت الى آخر
للحفاظ على بريق ادوات المائدة : يتم جمعها ونقعها طفيفا فى اناء به ماء مضاف اليه مبشور الصابون وقليلا من النشادر .
– للحفاظ على بريق الفضة:
ضعى أصبعا من الطباشير فى درج الفضية مع الملاعق والشوك والسكاكين ،انه يعين على تشرب النداوة
تعليمات طفيفة ومع هذا توفر وقتك الثمين
*-خصصي رف كامل للضيوف من صحون وفناجين قهوة وشاي وترامس وضعي مابين غطاء خزانة الملابس والفتحه من الداخل سفرة نايلون حتى لايتغبر لونها وتتعبي بالغسيل في كل مره, …توجد لامعه ونظيفه ..
*-غطي عيون البوتجاز بالقصدير وبالتالي توفري على نفسك الوقت في الدعك والتنظيف لاغير غيري القصدير بآخر
*-خصصي خزانة ملابس ضئيل في المطبخ خاص لكتب الطبخ وللاوراق وقلم وورقة لتدوين ملاحظات الطبخة التي طبختيها حتى تتلافي الاخطاء في المرة المقبلة ,,, ولكِي لاتضيع الاوراق ويذهب الوقت في البحث عنهاايضا ضعي الاوراق في ملف لحفظ الصور حتى لاتتسخ
*-اباريق الشاي الاستيل مع كثرة استعمالها لشاي طبعا تسود من من الداخل ضعي بداخلها ضئيل من الكلوركس واغلاقيه اتركيه لفترة ساعة وسيرجع حديث
*-القدور وبراريد الشاي الاستيل تبخ ببخاخ الافران فورس واتركيها لفترة ربع ساعة ثم ادعكيها وسيرجع لها بريقها ولمعانها
– *القدور العادية خصصي لها يوم واخرجيها من خزانة الملابس وادعكيها بسلك أملس مع صابون الوزير وسترجع كما قد كانت حديثة وتلمع لمعة او تستطيعي استعمال الاعملاق الابيض فهو ممتاز الى منحى ان رائحته مقبولة
*- اخلطي سائل فيري مع الكلوركس والماء بنفس العلبة حتى لو لامس ملابسك لايتغير لونها وسيعطيك حصيلة باهرة في التنظيف
*- حوض الغسيل في المطبخ لو كان من الاستانستيل اغسليه بعد الانتهاء من المواعين بالليفة الناعمة وصابون الوزير و جففيه يومياً … يعود حديث …
*- اشتري قفازات من الصيدلية مناسبة لحجم يديك وهذا للحفاظ على نعومتها من الكلوركس وللحفاظ عليها من روائح البصل والثوم اثناء التقطيع
*-بعد الانتهاء من علب صابون بيرسل الكمية العظيم يمكن استعمال حافظات الصابون (بلاستيكية عظيمة الكمية ولها رابطة )لحفظ ادوات النظافة من مناشف وفرش السجاد واسفنج وخلافة
*-بعد تلف فرش الاسنان يمكن استعمالها لدعك الأنحاء التي يصعب الوصول لها او الأنحاء التي تفتقر الى دقة اكثر في التنظيف
-* اكياس السوبر سوق البلاستيك طبقيها واحتفظي بها في درج واستخدميها كاكياس للزبايل الصغيره (
-* اشتري زباله صغيره للغاية وبدون غطا وقبل ان تبدائين بالطبخ ضعي تلك الزباله على طاوله المطبخ
وكل مااردتي رمي شي من بواقي الخضار او جلد الدجاج او بقية الاكل او الاكل المتواجد في المجلا ضعيه في هذيه الزباله وبعد ماتنتهين من المطبخ اربطي ذلك الكيس جيدا وضعيه في الزباله الكبيره التي في المطبخ وبذلك ستتخلصين من الروائح حتى لو بقيت زباله المطبخ اسبوع لم تكب
*- ضعي في سطل الزبالة الضئيل من الديتول ثم ضعي الكيس حتى لو تسرب الماء من الكيس فلن يعطيك رائحة غير مستحبة
*- لاتخرجين من الاواني الا ماتحتاجينه لاغير وضعي في اقرب درج لديك عدد الصحون والملاعق والاكواب التي تستخدم يومياً وبالتالي تحافظين على مطبخك راتب وتقللين من استعمال الاواني
*- لاتخرجي كل الملاعق اثناء الطبخ لكن استخدمي ملعقة واحدة واغسليها في كل مرة تستخدمينها وبالتالي توفري عليك غسل المزيد من الملاعق
*- عندما تخرجين علب التوابل والملح اعيدي كل شي موضعه حتى لاتتراكم عليك الاعمال
*- ضعي في طاسة الضئيل من الكلوركس والفيري والماء الدافيء ومنشفة ضئيلة وكل ماانتهيت من استعمال موضع بالمطبخ امسحيه بذلك الخليط وبالتالي تنعمي بنظافة المطبخ مرحلة وجودك فيه وتنعشك الرائحة للاستمرار في التنظيف
*- غطي البوتجاز كله بالقصدير حتى لاتتعبي في تنظيفه كل يوم وغيري القصدير كل 48 ساعةٍ او ثلاث على حسب نظافته
*-لتسهيل فتح الأدراج وقفلها من دون أن تتم أصوات إمسحي الأجزاء الداخلية إلي تدخل في السكة (المسار) بالفازلين أو الشمع.
-*الكاسات الي تأتي هديه من المطاعم مثلا كاسات كودو ضعي فيها منديل شكله حلو او قماش او زينينه كما تشائين وضعيه على الطاوله وضعي فيه الملاعق والشوك والسكاكين والمغارف
*- العلب الزجاجية الزايدة لورق العنب والجبن وغيره لا ترمينها ولكن انقعيها في ماء ساخن اكثر من ساعتين حتى تقشر الورقة التي عليها ثم نظفيها وارسمي عليها بذوقك بالوان الزجاج ثم استخدميها كعلب للبهارات في خزانة الملابس

 

*- ضعي ورقة على الثلاجه تكتبين فيها الاشياء التي تخلص عندك وتريدين شرائها حتى تشتريه عندما تذهبي للتبضع وهكذا لاتشترين شيء انت لست محتاجة له كما ينتج ذلك باستمرار
*- جلدي دوالايب المطبخ من الداخل بتجليد شفاف او ملون وذلك سيسهل عليك تنظيفه
*- ضعي في علبة بخاخ الزجاج حجم 2م ك تنر وماء دافيء ثم رشيه على الدواليب المتسخة بالزيوت وامسحي بمنشفة وستجدين ان خزانة الملابس باتَ لالالالامع بشكل كبيرً
-* جائز مسحه ايضاًً بجف المخصص بالمطبخ
*- ضعي جرائد فوق دواليب المطبخ حتى يسهل عليك تنظيفه
* لتطهير الخلاط من البيض والحليب أو أى مواد دسمة عموما ، يمكن بوضع اعداد من الملح وقشر الليمون مع كوب ماء ساخن فى الخلاط ومزج ذلك فى الخلاط وبعد هذا يمكن غسله بسهوله
*اذا اردت التخلص من رائحة التوابل من المطحنة الكهربائية أو رائحة البصل والثوم من المفرمة . تَستطيع طحن طفيفا من الخبز المحمص بها
*لتطهير مروحة المطبخ : تلك أسلوب غريبة بل فعالة لاترمي زيوت القلي لكن احفظيها في علبة زجاجية ثم استخدميها في تطهير المروحة وهذا بدعكها بالزيت بواسطة فوطة وتجنبي الماء ثم امسحيها بإسفنجة مبللة بالماء والصابون ثم امسحيها بمنشفة وستجدينها آبت حديثة.
*غلاية الماء اذا تجمع فيها الكلس ضعي فيها خل وماء مغلي واتركيها طول الليل ثم اشطفيها هذا النهار الثاني .
*بواسطة فرشة الرضاعة الضئيلة بشكل كبيرً نظفي فوهة الابريق لانه يتجمع فيها بقايا الشاي وبن القهوة واللبن فيتعفن لو لم ينظف جيداً. مثل تلك ولكن على اصغر

المراجع:

Caring for Furniture

wikihow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *