14 مارس، 2018

أساليب حديثة في نقل العفش

أساليب حديثة في نقل العفش

يفضل الكثيرين الانتقال من المجأ القديم إلى الملاذ الحديث، وهذا للتوسيع على أشخاص العائلة، وتحديث الحياة وبصرف النظر عن أن تلك العملية تؤدي على نحو دائم إلى الإحساس بالسعادة، والفرحة، وهذا لان الانتقال إلى بيت حديث يقصد الانتقال إلى بيت في منطقه أجود، وأن ذلك المنزل أوسع، وأفضل من المنزل القديم، سوى أن تلك العملية باستمرار ما تجعلنا نشعر بالقلق القوي جدًا، وهذا لأن عملية الانتقال إلى المنزل الحديث تعني أنه سيتم نقل جميع المدخرات المتواجدة في المنزل القديم من الموبيليات الخشبية، والأجهزة الكهربائية، والنجف، والستائر، والسجاد، والموكيت، والرخام، وجميع القطع الزجاجية القابلة للكسر إلى المنزل الحديث، وتلك العملية تؤدي إلى الإحساس بالقلق لأن التداول مع جميع تلك الأشياء يلزم أن يتم على نحو موائم حتى لا يأتي ذلك فيها أي نوع من الخسائر، ولذا فأن يوم الانتقال يكون على الزبون عسير، ومرهق، كما انه يتم الاستعداد ليوم الانتقال قبلها بعدة أيام حتى يتم الإعداد بالشكل الملائم.

الخطوات التي يتم إتباعها لتجهيز الانتقال إلى بيت حديث

• يلزم قبل أن يتم الانتقال إلى بيت حديث بفترة كافيه أن يتم عمل جرد لجميع الأشياء المتواجدة داخل المنزل حتى لا ينتج ذلك أي نوع من السهو خلال عمليه الانتقال، ويجب أن يتم اتخاذ المرسوم بخصوص الأشياء التي سيتم تركها، والأشياء التي سيتم القضاء عليها، والأشياء التي سيتم نقلها إلى المنزل الحديث.
• لا يمكن أن يتم تطبيق عمليه النقل على نحو شخصي، ولذلك فانه يلزم أن يتم اختيار مؤسسة نقل مناسبة يمكنها تطبيق تلك العملية، والتعامل مع جميع المدخرات المتواجدة داخل المنزل بالشكل الموائم، حتى لا ينشأ أي نوع من التلف، أو الخسائر لأي قطعه من القطع خلال عمليه النقل.
• يلزم الإعداد، وشراء الأدوات التي تلزم خلال تطبيق عمليه النقل، مثل شراء صناديق ليتم وضع فيها الملابس، والقطع الضئيلة، والقطع القابلة للكسر، وشرائط لاصقة ليتم إقفال تلك الصناديق على نحو محكم، وأقلام الفلوماستر حتى يتم ترقيم وتعليم الصناديق، وكل قطعه حتى لا ينتج ذلك اختلاط في المنزل الحديث الأمر الذي يقود إلى خسارة الوقت.
• يلزم أن يتم تعبئه الغايات قبل مرحلة من وقت الرحيل كافية حتى لا ينشأ ضغط على أشخاص المنزل خلال عملية الانتقال، ويجب أن يتم البدء بالأغراض الغير مستعملة، مثل الملابس الغير مستخدمة في الفصل الجاري، والمحتويات المتواجدة داخل النيش.
• ويجب أن يتم الحرص خلال وضع القطع القابلة للكسر في الصناديق، ويجب أن يتم استعمال أقمشة وأوراق الجرائد داخل تلك الصناديق حتى يتم تلافي أي نوع من الأخطاء الأمر الذي يقود إلى حدوث كسر لأي قطعه من القطع.
• يلزم أن يتم جمع المقاصد التي تتشابه مع بعضها، كما يلزم أن يتم كتابه على كل حاوية ما يبقى بداخله حتى يتم الحرص خلال نقل الحاوية الذي يبقى به أغراض قابله للكسر، والتعامل معه بالشكل الصحيح.
• يلزم أن يتم إنزال الستائر، وغسلها قبل أن يتم تعبئتها في صناديق.
• أما الأدوات الكهربائية البسيطة كالمراوح فيجب أن يتم فكها ويحدث غسلها على نحو موائم، والتأكد من التخلص من جميع الأتربة والأوساخ فيها.
• هناك بعض الأشياء المتواجدة داخل المنزل التي يلزم أن يتم فكها مثل جهاز التكييف، والذي يلزم أن يتم التداول معه عن طريق فرد احترافي لأنه من الأجهزة الحساسة سهلة التلف، ولذا فانه يلزم أن يتم الاتفاق مع فني مختص يقوم بتطبيق عملية الفك باحترافية، ثم يتم وضع جهاز التكييف في الحاوية المخصص به الحرص على أن جميع القطع المخصصة بالتكييف مثل المسامير، تم وضعها داخل الوعاء ثم يتم إقفال الحاوية على نحو جيد، وعدم وضع أي شيء فوق الحاوية.
• من الأجود أن يتم إرسال الموكيت، والسجاجيد،والبطاطين للتنظيف قبل أن يتم تطبيق عمليه النقل، وهذا لعدم نقل أي نوع من الأوساخ، والأتربة، أو أي حشره من حشرات السجاجيد إلى المنزل الحديث.
• الثلاجة هي من الأشياء الهامة المتواجدة داخل المنزل، والتي سيتم نقلها لهذا فانه يلزم التحقق من النظافة الجيدة للثلاجة من الداخل، ومن الخارج كما أنه يفضل أن يتم تغليف الثلاجة بقطع من الكرتون، وهذا لتجنب حدوث أي نوع من الخدوش في الثلاجة خلال عمليه الرفع، أو خلال عمليه التنزيل مع أي حركه مفاجئة من منحى من يقوم بالحمل.
• وأيضا البوتاجاز هو من الأشياء التي يهمل القلة في المراعاة به لأنه خفيف الوزن، ولكن يلزم الانتباه بالبوتاجاز، والاهتمام بتنظيف البوتاجاز على نحو جيد قبل أن يتم نقله حتى لا يتم نقل أي أضرار إلى المنزل الحديث، كما انه يلزم الانتباه خلال عمليه حمل البوتاجاز بأن يتم الحمل من المنحى الصحيح.
• كما أنه من أكثر أهمية الأشياء التي سيتم نقلها هي الموبيليات الخشبية، والتي ينصح بالاعتماد على نجار مختص لفكها، لان هناك من يعتقد بسهوله عمليه فك الموبيليات الخشبية، الأمر الذي يقود إلى حدوث تلفيات كثيرة، ولذا فأن الاعتماد على مختص هو الحل الأنسب لتطبيق عملية فك الموبيليات الخشبية بالشكل الصحيح، كما أنه يلزم أن يتم المراعاة بجميع أجزاء الموبيليات الخشبية، مثل المسامير المخصصة بها حتى لا ينتج ذلك فقدان لأي قطعة من القطع الأمر الذي يقود إلى تكلفه الزبون نقود يكون في غنى عنها.
• كما انه يلزم أن يتم ترقيم أجزاء كل قطعة، مثل ترقيم أجزاء السرير، حتى لا ينشأ أي اختلاط بين القطع بعضها وبعض، الأمر الذي يقود إلى خسارة الوقت في المنزل الحديث علي التناسق والتفاهم بين الأجزاء بعضها وبعض.
• ويجب في يوم الانتقال إن يتم مراقبه العاملين الذين يقومون بنقل الأثاث على نحو جيد جدًا، والأشراف عليهم لأنه لن يهتم بالأشياء المخصصة بك سوى أنت، ويجب الأشراف على العاملين على نحو خاص خلال نقل أي قطعه، أو أي وعاء يكون به أشياء قابله للكسر.
• من الأجود إذا كنت تسكن في إحدى الأدوار الشاهقة أن تعتمد في عملية تنزيل العفش والأثاث المنزلي على الأوناش المختصة لهذا، لأن تنزيل العفش بالأيدي البشرية خصوصا في الأدوار المرتفعة له أضرار عديدة أيما كان هؤلاء العاملين يمتلكون الاحترافية، ويمتلكون حرفية.

• كما أنه يلزم أن يتم التحقق من المركبة التي سوف تقوم بتطبيق عملية النقل من المنزل القديم إلى المنزل الحديث، ويجب أن تكون تلك العربة التي سيتم استعمالها مخصصة لهذا ومجهزة للحفاظ على الأشياء المخصصة بك.
• كما أنه يلزم عليك أن تقوم بالإشراف على عملية وضع المدخرات المخصصة بك داخل المركبة، حتى لا يتم وضع أشياء قابلة للكسر في الأماكن الغير صحيحة، كما أنه يلزم أن يتم التيقن من وضع الأجهزة الكهربائية في أماكن لا تؤدي إلى حدوث أي نوع من الخسائر لها.
• كما أنه يلزم بعدما يتم تنزيل جميع الأشياء المتواجدة في المنزل أن يتم تحليل المنزل بشكل إجمالي، حتى يتم التحقق من عدم عدم تذكر أي قطعة أو عدم عدم تذكر أي وعاء.
• كما أنه من الأمثل أن يتم السَّير بالعربة في أوقات هادئة حتى يتم تجنب الزحام، لأنه متى ما طالت المرحلة التي يبقى بها العفش والأثاث المخصص بك فوق المركبة متى ما ارتفعت أخطار حدوث تلفيات له.
• كما أنه يفضل أن يركب أحد أشخاص العائلة مع العربة التي تقوم بنقل العفش والأثاث حتى يتم توجيه قائد السيارة إلى المنزل الحديث، وايضاً حتى يتم تنبيه قائد السيارة نحو مبالغة السرعة، أو نحو السَّير على نحو خطير.
• نحو الوصول إلى المنزل الحديث فأنه يلزم في مستهل الشأن أن يتم تنزيل جميع الصناديق التي يبقى بها أشياء قابله للكسر، وأيضاً تنزيل الأجهزة الكهربائية، وأيضا أن يتم رفع تلك الصناديق، وتلك الأجهزة في مستهل الشأن، وهذا لتلافي حدوث أي نوع من الأضرار لها.
• مع طول هذا النهار والشعور بالإجهاد القوي فأنه من المحتمل أن يشعر أشخاص المنزل بالكسل خلال تطبيق عملية الرفع في المنزل الحديث، وأثناء وضع القطع في المنزل الأمر الذي يقود إلى فقدان المجهود العظيم المبذول طوال هذا النهار وحدوث بعض التلفيات، وذلك هو من نحذر منه.ن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *